مجرى الهواء

.قد يصبح الجسم المستنشق عالق أعلاه، بين أو تحت الحبال الصوتية

.هذا يسبب نوبة من السعال العنيف، الذي يستمر دقيقة واحدة على الأقل

.الأكثر شيوعا، هو أن يطير الجسم على طول الطريق أسفل القصبة الهوائية، إلى الشعب الهوائية

Supraglottic Larynx

الحنجرة فوق المزمار

الأجسام الغريبة التي تكون عالقة فقط فوق الحبال الصوتية نادرة جدا. ومن الأمثلة على ذلك أجسام من زينة شجرة عيد الميلاد أو خطاف الأسماك. يكون .عند المرضى عادة أصوات عند التنفس للداخل، وصوت مكتوم وألم عند البلع

Transglottic Larynx

عبر الحنجرة

قد تصبح الأجسام الرقيقة، والحادة، مثل الملصقات البلاستيكية، نجارة قلم رصاص أو قشر البيض عالقة بين الحبال الصوتية، وتؤدي إلى التهاب الأنسجة. يعاني المرضى عادة من بحة في الصوت شديدة، وأصوات عند الشهيق والزفير وسعال “نباح”. أحيانا يكون التشخيص الخطأ مثل الخانوق.

لحم الخنزير المقدد في القصبة الهوائية

القصبة الهوائية

نادرا جدا ماتقع الأجسام الغريبة في القصبة الهوائية، وتشمل الأمثلة قطعة من لحم الخنزير المقدد أو الخشب أو حتى الرخام. يكون للمرضى عادة أصوات منخفضة النبرة، عادة ما تكون أكثر عند الزفير من الشهيق. وقد يؤدي الرخام أو الجسم الكبير الآخر في القصبة الهوائية إلى ضيق التنفس.

(AP) اشعة اكس بي بي كريات صغيرة في القصبة الهوائية

القصبات الهوائية

تقع أكثر الأجسام العالقة في مجرى الهواء في القصبات الهوائية (عادة على اليمين). وتشمل الأمثلة المكسرات، والفواكه المقرمشة، أو الخضار، وقطع لعب من البلاستيك، ودبابيس ومسامير تثبيت الورق. بعد نوبة السعال الأولي، يشعر المريض بتحسن، ولكن بعد ذلك يتطور السعال لنوبة عالية النبرة وبعد حوالي أسبوع، يعاني من الالتهاب الرئوي. وينبغي عدم الخلط مع الربو!

هل تعلم؟!

في أوروبا واحد من اصل خمس أطفال يتعرض لإصابات الاختناق بسبب منتجات صناعية مثل البلاستيك والمعدن، العُملات المعدنية، اللعب الصغيرة.[Ref:34]

Airway

An inhaled object may become stuck above, between or below the vocal cords.

This causes a violent coughing fit, that lasts at least one minute.

Most commonly, the object flies all the way down the windpipe (trachea), into the bronchi.

Supraglottic Larynx

Foreign bodies stuck just above the vocal cords are very rare. Examples include the hardware from a Christmas tree ornament or a fish hook. Patients typically have noise when breathing inward, a muffled voice and pain when swallowing.

Transglottic Larynx

Thin, sharp objects, such as plastic stickers, pencil shavings or eggshells may become stuck between the vocal cords and create inflammatory tissue. Patients typically have severe hoarseness, noise when breathing both in and out and a “barking” cough. Sometimes misdiagnosed as croup.

Trachea

Foreign bodies very rarely lodge in the trachea. Examples include pieces of bacon or wood or even a marble. Patients typically have low-pitched noises; usually more when breathing out than when breathing in. A marble or other large object in the trachea would cause major respiratory distress.

Bronchi

Most airway foreign bodies lodge in the bronchi (usually on the right). Examples include nuts, crispy fruit or vegetables, plastic toy parts, pins and thumbtacks. After initial an coughing fit, the patient feels better, but then develops a high-pitched “wheeze”, and about a week later, pneumonia. Not to be confused with asthma!

Did You Know?!

In Europe, one in 5 childhood choking injuries involve industrial products, such as plastic and metal parts, coins, and toys.[Ref:1476]